الجمعة, آذار/مارس 29, 2024

الإعتماد المستندي

الاعتماد المستندي هو تعهد كتابي صادر من مصرف بناء على طلب مستورد بضائع لصالح مصدرها يتعهد فيه المصرف بدفع أو بقبول كمبيالات مسحوبة عليه في حدود مبلغ معين ولغاية أجل محدود مقابل استلامه مستندات الشحن طبقًا لشروط الاعتماد والتي تظهر شحن بضاعة معينة بمواصفات وأسعار محددة نقوم بدور كبير في تمويل عمليات التجارة الدولية، والاعتمادات المستندية هي من أهم طرق ذلك التمويل.

الودائع الجاريه والزمنية

نقوم  بفتح حساب باسم العميل، تدون فيه قيود المبالغ الدائنة والمدينة للودائع الجارية (تحت الطلب)، بحيث يمكن للعميل سحبها في أي وقت دون إخطار سابق، ويكون الرصيد النهائي وحده مستحقاً.وتسمى الحسابات الجارية: الودائع الجارية، والمتحركة، والودائع تحت الطلب ويمكن التعامل مع هذه الحسابات بالوسائل المتاحة، كالصكوكوالتحويلات المصرفية وبطاقات الصراف الآلي والشبكة العالمية والهاتف المصرفي وغيرها

تداول النقد الأجنبي

نقوم ببيع و شراء جميع العملات الرئيسية و العربية. نقوم بالتسعير مقابل دولار أو دينار ليبيي . وتتم المعاملات على حسابات العملاء من خلال جميع الفروع القائمة في ليبيا.

خطابات الضمان

يقوم المصرف بإصدار خطابات الضمان وذلك بناءً على طلب عميله وفيها يضمن المصرف عملية تجاه طرف آخر بتأدية او تسديد التزامات ذلك العميل وفقاً للشروط المذكورة في خطاب الضمان ... مع العلم ان ما يتقاضاه المصرف من مصاريف عن هذه الخطابات غير مرتبطة بمدة الخطاب

التسهيلات الإئتمان

يقدم المصرف كل التسهيلات المصرفية المتاحة كخدمات متميزة لزبائنه في كل ما يختص بالتسهيلات الإئتمانية ويعتبر منح الائتمان بالدرجة التي تتفق مع توفير الأمان لأموال المودعين وبما يحقق نمو وازدهار المجتمع بازدهار الحياة الاقتصادية. ووظيفة منح الائتمان تعتبر من أهم وظائف المصارف التجارية، لذلك تقوم إدارة المصرف برسم سياسته الائتمانية بما يحقق له حسن وسلامة استخدام الأموال المتاحة له مع تحقيق عائد مناسب للمصرف والزبون.

 الخزائن الشخصية

يوفر المصرف صناديق أمانات لعملائه الكرام برسوم رمزية لحفظ ممتلكاتهإحتفظ بمقتنياتك الثمينة في أمان وراحة بال تامة داخل صناديق الأمانات ذات الطابع العالمي، وسواء كانت مجوهرات أو جوازات سفر أو شهادات أسهم أو صكوك ملكية فيمكنك أن تضمن بأنها ستظل آمنة وسليمة وبعيدة عن مخاطر الضياع أو السرقة أو الحرائق، لأننا في مصرف الاجماع سنبذل قصارى جهدنا لكي نحافظ عليها آمنة وسليمة مع الإبقاء أيضاً علي خصوصيتها.